قوائم فناين أجانب

أفضل 10 أفلام كيت وينسلت الجميلة علي الإطلاق

أفضل 10 أفلام كيت وينسلت الجميلة علي الإطلاق

محبي السينما الناعمة يبحثون دائما عن أفلام كيت وينسلت الجميلة أصبحت كيت وينسلت واحدة من أكثر الممثلين احترامًا وموهبة في جيلها، مع مسيرة مهنية مثيرة للإعجاب تمتد لأكثر من 25 عامًا (وجولتين مع ليوناردو دي كابريو).

بدأت كيت وينسلت مسيرتها الفنية بالتعاون مع بيتر جاكسون في فيلم الجريمة والإثارة “Heavenly Creatures” عام 1994. ومنذ ذلك الحين، انخرطت بشكل عميق في أعمال من الأدب الكلاسيكي والمؤلفين المعاصرين، وعملت مع بعض أبرز المخرجين في هوليوود، حصلت على سبعة ترشيحات لجوائز الأوسكار من خلال تعاونها مع عدد من الأسماء البارزة في عالم السينما، مثل آنج لي في “العقل والعاطفة”، وجيمس كاميرون في “تايتانيك”، وريتشارد آير في “إيريس”، وميشيل جوندري في “إشراقة الشمس الأبدية للعقل الناصع”، وتود فيلد في “الأطفال الصغار”، وستيفن دالدري في “القارئ”، وداني بويل في “ستيف جوبز”.

في هذا المقال الفني، سنقدم لك ترشيحاتنا لأفضل 10 أفلام للممثلة الرائعة كيت وينسلت، بالإضافة إلى بعض المعلومات المثيرة حول هذه الأعمال.

إقرأ أيضا: افلام مونيكا بيلوتشي

من هي الجميلة كيت وينسلت ؟

كيت وينسلت تمثل الجيل الثالث من الممثلين في عائلتها، حيث كان أجدادها يشرفون على إدارة مسرح معروف في إنجلترا. وعلى الرغم من أن والدها كان يعمل في وظائف أخرى لتوفير لأسرته بينما يتقاتل في مجال التمثيل، إلا أن كيت وينسلت حققت نجاحاً استثنائياً في مبكر مراحل حياتها المهنية. وبحلول عامها الثلاثين، حصلت بالفعل على أربع ترشيحات لجوائز الأوسكار ولعبت دور البطولة في أحد أكبر أفلام نجاحًا في تاريخ هوليوود، وهو فيلم “تايتانيك”.

قائمة أفضل 10 أفلام كيت وينسلت الجميلة علي الإطلاق

1. Eternal Sunshine of the Spotless Mind (2004)

أفضل 10 أفلام كيت وينسلت الجميلة علي الإطلاق

من المفترض أن يكون تحول وينسلت إلى كليمنتين كروشينسكي كان يعتبر بأنه سيكون تحقيقًا سهلاً لتشكيلة الأوسكار، والتي انتهت بفوز هيلاري سوانك بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “Million Dollar Baby”. ومع ذلك، على عكس توقعات تشارلي كوفمان وميشيل جوندري، بالاشتراك مع أداء جيم كاري، تمكنت كليمنتين كروشينسكي من إحضار واحدة من أروع قصص الحب الحديثة إلى الحياة في هذا العرض السينمائي.

  • إخراج: ميشيل جوندري
  • تأليف: تشارلي كوفمان، ميشيل جوندري، وبيير بيسموث

2. Revolutionary Road (2008)

أفضل 10 أفلام كيت وينسلت الجميلة علي الإطلاق

من في عام 2008، نالت وينسلت أخيرًا جائزة الأوسكار التي انتظرتها طويلاً، ولكن الإشكال كان فيما إذا كان الجائزة مناسبة للفيلم. بعد فوزها في فئة Switcharaoo، تم ترشيح فيلمها الأقل تميزًا بشكل واضح، “The Reader” (الذي كان يتم الترويج له كفيلم يظهر فيه الممثلة الداعمة) لجائزة أفضل ممثلة بدلاً من أدائها الرائع في دراما العلاقات المعقدة لمينديز. تم تقدير تمثيلها الصادق والقوي لامرأة تعيش في زواج مأساوي بلا حب (في تجربتها الثانية مع ليوناردو دي كابريو) من خلال جوائز غولدن غلوب، بالإضافة إلى “القارئ”. هذا أثار سؤالًا ملحوظًا لن يعرف الجواب عليه أبدًا – إذا كانت قد تم ترشيحها مرتين لجوائز الأوسكار لأدوارها في فيلمي “Revolutionary” و”Reader”، هل كانت ستفوز بجائزتي الأوسكار في تلك الليلة؟

  • الإخراج: سام مينديز
  • التأليف: جاستن هايث (مأخوذ من كتاب “الطريق الثوري” للمؤلف ريتشارد ييتس)

3. Little Children (2006)

الفيلم من إخراج تود فيلد ومأخوذ عن رواية “الأطفال الصغار” لتوم بيروتا، ويُشهد أن الإدراك المتأخر دائمًا يكون واضحًا 20/20. عندما نشهد أداء هيلين ميرين في دور الملكة إليزابيث في فيلم “الملكة” من إخراج ستيفن فريرز، ندرك كم نحبها. ومع ذلك، يظهر في هذا الفيلم أن والدة وينسلت، التي تعيش في نفس المنزل وتبدأ علاقة عاطفية مع براد (الذي يلعب دوره باتريك ويلسون)، الذي لم يحقق الكثير في حياته. ربما كان ينبغي لها أن تكون نجمة أخرى مشرقة في عالم التمثيل.

أداء هيلين ميرين يعتبر واحدًا من أقوى أداءات أفضل الممثلات في هذه الصناعة، إحتضانها الشغوف لحبيبها أثناء مشهد اصطياد الكرة في ملعب كرة القدم يُظهر بجلاء نطاقها العريض وفهمها العميق لشخصيتها، يجب أيضًا أن نطلب من تود فيلد أن يقدم لنا فيلمًا جديدًا في أقرب وقت ممكن.

4. Titanic (1997) من أفضل أفلام كيت وينسلت

أفضل 10 أفلام كيت وينسلت الجميلة علي الإطلاق

الدور الذي جعلها نجمة عالمية في فيلم تايتنك العالمي: سقط العالم في حب جاك وروز في السرد الضخم لجيمس كاميرون الذي فاز بـ 11 جائزة أوسكار، مشتركةً مع “بن هور” وفيلم “سيد الخواتم: عودة الملك”. بفضل التناغم الرائع مع ليوناردو دي كابريو، جعلت كيت وينسليت فتاة شابة تبدو مزاجية ومدللة بطلة جذابة ومحبوبة تمامًا.

  • المخرج: جيمس كاميرون
  • الكاتب: جيمس كاميرون

5. Steve Jobs (2015)

الفيلم من أفضل أفلام كيت وينسلت من إخراج داني بويل وكتبه آرون سوركين، استناداً إلى كتاب “ستيف جوبز” للكاتب والتر إيزاكسون. على الرغم من أن استيف جوبز يتطلب بعض الوقت للعثور على لهجة متسقة، إلا أن وينسلت تبرز كمديرة تنفيذية للتسويق وتسلط الضوء على ثلاث لحظات مهمة في حياة مؤسس شركة آبل

بفضل أدائها الرائع، تم ترشيحها لجائزة أكاديمية كممثلة مساعدة، وكانت على وشك الفوز على أليسيا فيكاندر (التي شاركت في فيلم “الفتاة الدنماركية”) في حفلي توزيع جوائز الغولدن جلوب وجوائز بافتا، وذلك بفضل تصنيف دورها بنجاح كدور رئيسي.

  • تاريخ الإصدار: 23 أكتوبر 2015 (الولايات المتحدة الأمريكية)
  • المخرج: داني بويل
  • سيناريو: آرون سوركين
  • الترشيحات: جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور قيادي، المزيد
  • شباك التذاكر: 34.4 مليون دولار أمريكي
  • توزيع: يونيفرسال بيكتشرز

6. Heavenly Creatures (1994)

إخراج بيتر جاكسون وتأليف بيتر جاكسون وفران والش، ومع ذلك، من الصعب تصديق أن هذا كانت أول مشاركة لها في عالم التمثيل. ومع ذلك، بدأت وينسلت تبرز منذ البداية في رؤية بيتر جاكسون للفتاتين النيوزيلنديتين اللتين طورتا علاقة قوية في عام 1952.

في مواجهة الممثلة العظيمة ميلاني لينسكي، تظهر وينسلت بأداء مظلم ومقنع، هذا الفيلم يشكل ضوءًا مشرقًا في مسيرتها الفنية ويعتبر واحدًا من أفضل الأسرار التي أبقيت في عام 1994 على مستوى السينما، على الرغم من أن الفيلم تم التعرف عليه بصفته سيناريو أصلي، إلا أنها كانت ممثلة جديدة في الساحة وتم تجاهلها، وهو أمر مخيب للآمال بالنظر إلى أدائها المميز، خاصةً مع وجود تشكيلة ممثلات أخريات لم تكن بنفس الارتفاع.

  • تاريخ الإصدار: 14 أكتوبر 1994 (نيوزيلندا)
  • المخرج: بيتر جاكسون
  • سيناريو: بيتر جاكسون، فران والش
  • توزيع: ميراماكس
  • شباك التذاكر: 5.4 مليون دولار

7. Sense and Sensibility (1995)

غالبًا ما يتم نسب الفضل في نجاح أعمال جين أوستن إلى الأسلوب الرائع الذي قدمته آنج لي في هذه القصة الشهيرة. يظهر هذا الأسلوب الرائع من خلال تجسيدها لشخصية كيت وينسلت بدور ماريان داشوود، الفتاة البريئة والمثالية البالغة من العمر 16 عامًا، يُعتبر هذا الدور من أبرز ترشيحاتها لنيل جائزة الأوسكار، وقد كان من الممكن أن يفوز بها إذا لم يكن هناك دور ميرا سورفينو الذي فاز بالأوسكار عن دورها في فيلم “Mighty Aphrodite”. وقد نالت آنج لي جائزة SAG عن هذا الأداء الرائع.

  • الإخراج بواسطة: أنج لي
  • السيناريو من تأليف: إيما طومسون (مأخوذ من كتاب “العقل والعاطفة” لجين أوستن)

8. Hamlet (1996)

غالباً ما تكون محاولات إعادة تقديم كلمات ويليام شكسبير أمرًا مملاً وتقليديًا، وذلك خصوصًا عندما يتعلق الأمر بـ “هاملت”. ومع ذلك، قام كينيث براناغ بخطوة جريئة عندما اختار تقديم شخصية أوفيليا، ابنة بولونيوس، التي تتعرض لحالة من الجنون. على الرغم من أن هذا الاختيار تم تجاهله إلى حد كبير من قبل النقاد المحليين ومجموعات جوائز متعددة، إلا أنها لا تزال واحدة من أبرز الأحداث في الإصدار متعدد الجوانب الذي يستمر لمدة أربع ساعات وحصل على أربع ترشيحات لجوائز الأوسكار.

  • إخراج: كينيث براناغ
  • تأليف: كينيث براناغ (مستوحى من مسرحية هاملت للكاتب ويليام شكسبير)

9. Ammonite (2020) من أفضل أفلام كيت وينسلت

على الرغم من التقييمات المختلطة للفيلم نفسه، إلا أن العلاقة بين وينسلت، صائد الحفريات، والشابة شارلوت (التي تؤدي دورها ساويرس رونان) تعد واحدة من نقاط القوة. شارلوت تتجوّل بين المشاهد في مختلف أنحاء العالم، مستكشفة ديناميات عائلتها وماضي علاقاتها العاطفية. على الرغم من أنها فقدت في نهاية المطاف في موجة الوباء مع تفوق شركات البث المباشر في موسم الجوائز الأخير، إلا أنها تظل نقطة ساطعة تبرز في فيلمها السينمائي.

  • إخراج: فرانسيس لي
  • بقلم: فرانسيس لي

10. Carnage (2011) من أفضل أفلام كيت وينسلت

رغم سمعة رومان بولانسكي كمخرج يحمل تاريخًا محزنًا بسبب جرائمه الجنائية والتحركات القانونية ضده في الولايات المتحدة، إلا أن فيلم “والدة”من من أفضل أفلام كيت وينسلت : يظهر بشكل بارز كعمل فني لا يمكن إنكار موهبته في السينما. يجمع هذا الفيلم بين أداء استثنائي من قبل جودي فوستر وجون سي رايلي وكريستوف والتز، والذين يجسدون الآباء والأمهات الذين يتورطون في مواجهة مع أولادهم بعد مشاجرة بينهم، تبرز قدرة الأم في هذه القصة على الاستجابة بطرق مبتكرة، مما يسمح للجمهور بالضحك والتفكير في العلاقة المعقدة بين هؤلاء الأزواج.

على الرغم من ترشيح الفيلم لجوائز الكرة الذهبية، إلا أن المناظرات المثيرة والتقسيمات بين الأداء الرئيسي والدعم، جنبًا إلى جنب مع الانتقادات التي استمرت تحيط به بسبب مشاركة بولانسكي في الفيلم، قد أثرت على استقباله.

  • إخراج: رومان بولانسكي
  • تأليف: ياسمينة رضا، رومان بولانسكي (اقتباس من “Le Dieu du carnage” لياسمينا رضا)

إقرأ أيضا: [افضل 16] افلام امبر هيرد الجميلة لا تفوتك مشاهدتهم

إقرأ أيضا: أفلام جيسون ستاثام

Mohamed Yehia

أسمي محمد، مهووس بعالم الأفلام والمسلسلات، ومراجعة الأعمال الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى